English

المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الإقتصادية تطلق البوابة الوطنية للمنشآت الاقتصادية

أطلقت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية اليوم البوابة الوطنية للمنشآت الاقتصادية www.smehub.jo  كاستجابة للحاجة الملحة لإيجاد بوابة للمنشآت الاقتصادية المحلية، والتي تعتبر المحطة الأولى لأصحاب المنشآت الاقتصادية الباحثين عن المعلومات والخدمات والروابط التي يمكن من شانها مساعدتهم في بناء أعمال مستدامة وتنافسية.

ستقدم البوابة معلومات وخدمات حكومية وتجارية مفيدة للمنشآت الاقتصادية في مراحل العمل المختلفة،  وستعمل البوابة أيضًا على توفير المعلومات والبيانات المطلوبة لصانعي السياسات.

وبيّن القائم بأعمال المدير التنفيذي للمؤسسة عدي غنيم في بيان صحفي أن الهدف الرئيسي من البوابة يكمن في تعزيز البنية التحتية لدعم الشركات العاملة في المملكة من خلال تحسين الوصول إلى الخدمات المالية والخدمات الفنية المتوفرة وكذلك وصول منظمات دعم الأعمال ومقدمي الخدمات من خلال تطوير بوابة بحيث سيتم دمج المعلومات الأساسية عن مقدمي الخدمات بطريقة الكترونية و منظمة يسهل الوصول إليها من قبل المنشآت، كما ستعمل البوابة على تعزيز الاتصالات الفعّالة بين الشركات ومقدمي الخدمات.

وقال غنيم أن المؤسسة تهدف إلى تعزيز جدوى برامج المساعدة الخاصة بالمنشآت الاقتصادية من خلال تثبيت البوابة الوطنية المدارة في مكان واحد من خلال وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الخدمات، حيث يوجد العديد من مزودي الخدمات في الأردن سواء للخدمات المالية أو للخدمات غير المالية (المساعدات الفنية(.

وأضاف غنيم أن البوابة ستمكّن المستخدمين من إنشاء حساب لتلقّي معلومات وخدمات محددة بناءً على اهتماماتهم واحتياجات أعمالهم ومتطلباتهم التي يحددونها،  حيث ستقوم البوابة من خلال قاعدة البيانات عن مزودي الخدمات باختيار ما يتناسب مع  المتطلبات والاحتياجات التي تم تحديدها سابقاً من قبل الشركات نفسها، وسيتم توفير هذه الخدمة للشركات الراغبة بالحصول على الخدمات الفنية كالوصول إلى الأسواق، التدريب، التطور التكنولوجي وتطوير المنتجات، خدمات احتضان الأعمال وتسريعها، أو الخدمات المالية كرأس المال الاستثماري، التمويل الأصغر، الخدمات البنكية، التأجيرالتمويلي، المنح وغيرها.

سوف تحتوي البوابة على العديد من مزودي الخدمات والعديد من البرامج التي سيتم تسجيلها في البوابة، وتستطيع الشركات أن تختار من قائمة البرامج التي تلبي احتياجاتها وذلك بعد تعبئة بعض البيانات الخاصة التي تحددها الجهة المنفذة للبرنامج مثل تحديد قطاع الشركة، قيمة المبيعات الإجمالية، قيمة الصادرات الإجمالية، عدد الموظفين وغيرها.

كما تتميّز البوابة بوجود خدمة ارسال بريد إلكتروني كإشعار فوري لجميع الشركات المشتركة بالبوابة عند إدراج برنامج جديد، ويتوفر خدمة الربط بين مزودي الخدمات انفسهم وذلك من أجل الوصول إلى حالة التشاركية فيما بين مزودي الخدمات مما يزيد من كفاءة البرامج والوصول إلى عدد أكبر من الشركات لخدمتهم.

كما ستواصل البوابة إبلاغ الشركات المسجلة بأحدث اللوائح والقوانين والتعليمات المتعلقة بأعمالهم وتحديثها، كما ستسمح للشركات بإجراء عملية التقييم للخدمات التي استفادت منها، بالإضافة إلى تقييم الشركات من قبل مزودي الخدمة.

وشكر غنيم الجهود المبذولة والدعم المستمر من الاتحاد الأوروبي، الذي قام بدعم الحملة الترويجية في مختلف محافظات المملكة وعبر وسائل التواصل المسموعة والمرئية المختلفة  ضمن مشروع "الاتصال حول دعم الاتحاد الأوروبي لتنمية القطاع الخاص في الأردن " والذي يعمل مع ستة جهات رسمية حكومية تعنى بتطوير القطاع الخاص وذلك عن طريق بناء قدرات العاملين في دوائر الاتصال لتحسين التغطية الإعلامية للإصلاحات الهيكلية الجارية لدعم تطوير القطاع الخاص وتثقيف الجمهور حول الجهود والبرامج والخطط الرامية لتحفيز التنمية الإقتصادية المستدامة.

حقوق النسخ © 2020 - 2021 المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، جميع الحقوق محفوظة.   سياسة الخصوصية   سياسة الاستخدام

تصميم و تطوير Echo Technology

  • بدعم من: